أنا الخبر ـ متابعة 

في خطوة استفزازية وغير مقبولة وفيها الكثير من “العنترية”، نشرات هيئة أركان الجيش الإسباني تدوينة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مرفوقة بصور حول نشر فرقاطة بحرية سميتها  “إنفانتا كريستينا” حدا الجزر الجعفرية (شافاريناس) من أجل “ضمان “الأمن في مياه السيادة الوطنية” حسب ما نشرته مواقع اخبارية نقلا عن تدوينة الجيش الإسباني.

333333333

وتظهر الصورة المنشورة في تويتر زورق دورية تابعة للبحرية الإسبانية بمحيط الجزر القريبة من السواحل المغربي. هاذ التدوينة تنشرات بتاريخ 24 نونبر الحالي على الحسابات الرسمية لهيئة أركان الجيش الإسباني في تويتر والفايسبوك قبل ما يعاود ينشرها صفحة قيادة البحرية ديالهم اليوم الجمعة.

11111111 1 1 1

ونقلت “إل باييس” عن مصادر دبلوماسية وفق “كود”، أن وزارة الخارجية الإسبانية سلمات القائم بالأعمال في السفارة المغربية بمدريد مذكرة احتجاج على مزرعة أسماك مديورة حدا “الجزر الجعفرية” في المغرب، و اعتبرات الأمر “احتلال غير قانوني” للمياه الإقليمية الإسبانية.

4444444444

وفتحات السلطات الإسبانية تحقيق مع شركة كتالونية أشرفت على تركيب الأقفاص البحرية للمزرعة، ومنحات السلطات الإسبانية الشركة 20 يوما لإزالة الأقفاص لتجنب العقوبات.

22222222 1 1

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً