صادف اقتراب موعد المعسكر الإعدادي ل “المنتخب المغربي” لكرة القدم استعدادا لكأس إفريقيا للامم، التي تنطلق يوم 13 يناير القادم بالكوت ديفوار، توقف معظم البطولات الأوروبية يسبب أعياد الميلاد.

وفرض توقف البطولات الأوروبية على الناخب الوطني وليد الركراكي وضع برنامج خاص للاعبين خصوصاً الممارسين بفرنسا وإسبانيا وألمانيا ليكونوا جاهزين بدنيا عند انطلاق التجمع الأخير للنخبة المغربية قبل التوجه إلى الكوت ديفوار للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم.

وكشف مصدر مسؤول أن الناخب الوطني وليد الركراكي وبالتنسيق مع المعد البدني، أعدا برنامجا خاصا للاعبين للالتزام به قبل التحاقهم بمركز محمد السادس بالمعمورة في فاتح يناير القادم، لتفادي تاثرهم من الناحية البدنية بعد توقف البطولات التي يمارسون بها.

وتوقفت البطولة الفرنسية في الأسبوع الماضي على أن تستأنف يوم ثاني يناير القادم شأنها في ذلك شأن الليغا الإسبانية والتي تضم غالبية العناصر الأساسية ل “المنتخب المغربي” على غرار أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي وأمين حاريث وسليم أملاح ويوسف النصيري.

ويبدأ المعسكر الإعدادي ل “المنتخب المغربي” لكرة القدم يوم فاتح يناير القادم بمركز محمد السادس بالمعمورة، قبل موعد السفر إلى الكوت ديفوار في العاشر من الشهر القادم، حيث سيخوض الأسود مباراة ودية واحدة ضد غامبيا في السابع من الشهر القادم.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم ثالث يناير القادم موعدا للتوصل باللائحة النهائية ل “المنتخب المغربي”، والتي ستضم 23 لاعباً مع إمكانية إضافة أربعة عناصر بالقائمة الاحتياطية، تحسبا للإصابات، بعدما كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أرسلت القائمة الأولية يوم 14 دجنبر الحالي، والتي ضمت 55 لاعبا بينهم ثمانية عناصر من البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل من يوسف المطيع ويحيى جبران ويحيى عطية الله وأيوب العملود من الوداد البيضاوي، وأمين الوعد وحمزة الموساوي من نهضة بركان، والمهدي بنعبيد من الجيش الملكي، وأنس الزنيتي من الرجاء البيضاوي.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً