يعيش الإعلام الإسباني حالة من خيبة الأمل الكبيرة بعد اقتراب نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز عبد القادر، من تمثيل المنتخب المغربي بدلًا من “لا روخا”.

صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة نشرت مقالًا تتحسر فيه على فشل الاتحاد الإسباني لكرة القدم في إقناع دياز باللعب لمنتخب نشأته.

وأكدت الصحيفة أن دياز سيحمل قميص المغرب قريبًا، مما يعني أن إسبانيا ستفقد لاعبًا موهوبًا ونجمًا عالميًا يستحق أن ينال الرقم 10 في صفوفها.

واعترفت الصحيفة بوجود أزمة مواهب في الكرة الإسبانية، واعتبرت أن دياز دق مسمارًا في نعش الاتحاد الإسباني للعبة، نظرًا لعدم قدرته على إيجاد لاعب أفضل منه طيلة هذه السنوات للعب مع المنتخب الأول.

وأشارت إلى أن “لاروخا” تجاهل دياز لفترة طويلة، بينما بذلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جهودًا كبيرة لإقناعه في كل مرة.

ووجهت ماركا اللوم إلى الناخب الوطني الإسباني لويس دي لا فوينتي، معتبرة أنه “تهاون” في الاهتمام بوضع دياز، نظرًا للتنافس القوي مع المغرب والإصرار الكبير لمسؤولي الأخير.

وأوضحت أن مدرب المنتخب أهمل في حل هذه الأزمة إذا كانت له النية في الأصل لاستدعاء دياز.

وقارنت الصحيفة بين وضع إبراهيم دياز ولامين يامال، حيث قالت إن دي لافوينتي نادى على يامال لقائمة إسبانيا بعد مباراتين فقط في “الليغا” مع برشلونة لتجنب اختياره المغرب، عكس لاعب الريال الذي لم يتم التواصل معه، ما يؤكد فرضية عدم اهتمامه وإعجابه بدياز.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً