Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بسبب دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي للصحراء.. الجزائر تجمد علاقتها بالشركات الإسبانية

أنا الخبر ـ متابعة

أكدت صحيفة “Vozpopuli” الإسبانية، على أن تأييد إسبانيا للمقترح المغربي للحكم الذاتي للصحراء، خلق نوع من التوتر والضغط لدى مجموعة من الشركات الإسبانية.

وأفادت الصحيفة الإسبانية، أن الشركات الإسبانية قلقة بخصوص مصير العقود التي تربطها بالجزائر بشأن نقل الغاز.

وذهب المصدر ذاته، إلى أن العلاقة بين الشركات الإسبانية، كـ”Naturgy” و”Cepsa” والجزائرية “سوناطراك”، أضحت جامدة، وذلك نتيجة لتأثير القرار السياسي على العلاقات الاقتصادية.

كما أكدت الصحيفة السالف ذكرها، على أن الجزائر لم تتقبل الموقف الجديد لحكومة سانشيز بخصوص الصحراء المغربية، خاصة وأنها تدعم البوليزاريو، مشيرة إلى أن هذا الأمر هو الذي يفسر تغيير طريقة تعامل الجزائر مع الشركات الإسبانية.

وأضاف المصدر، أن الشركات الإسبانية، أصبحت تنتظر ما يمكن أن تقوم وزيرة الطاقة الإسبانية بالإعلان عنه خلال القترة القادمة، فيما يتعلق بعقود إمداد الغاز من الجزائر إلى إسبانيا في القترة الممتدة مابين 2022 و 2024.

نفس الصحيفة، قالت بأنه من المتوقع أن تقوم الجزائر بالبحث عن شركاء آخرين، ذلك إيطاليا كانت من أبرز الشركاء الذين ظهروا على المستوى الدولي.

جدير بالذكر، أن إيطالبا كانت الوجهة الرئيسية للنظام الجزائري، بحيث أضحت توزع الغاز بشكل حصري للجزائر في أوروبا بعدما كانت تقوم بذلك بالاشتراك مع إسبانيا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات