أنا الخبر | Analkhabar

دعت شركة “ليدك” لتدبير قطاع الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء، جميع البيضاويين إلى ترشيد استعمال الماء، خلال هذه الفترة، بسبب الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات.

وأكدت ليدك أنها تواصل تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، وخاصة عمليات ضبط وعقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو بالنهار، وذلك من أجل اقتصاد الموارد عبر تقليص تسربات الماء في مجموع الشبكة وأيضا لدى الزبناء، و ذلك مع ضمان تزويد الماء بشكل مستمر.

وأكدت ليدك، أنه في حالة تسجيل اضطراب في التوزيع، تظل الشركة في الاستماع لزبنائها ورهن إشارتهم من خلال مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 0522) 24 ساعة/24 و 7 أيام/7.

وقالت الشركة، إنه في هذا السياق الاستثنائي المتعلق بتراجع مخزون الموارد المائية، أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى.

وتماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات (مذكرة منع سقي الفضاءات الخضراء و غسل السيارات بالماء الشروب،…)، أكدت ليدك تعبئتها التامة و تدعو زبناءها إلى تبني روح السلوك المدني والمسؤولية، وتشجعهم على الاعتماد اليومي لسلوكيات إيكولوجية بسيطة تساهم في المحافظة على هذا المورد الحيوي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً