بدأ العد العكسي لعطلة مدرسية جديدة، سيستفيد منها الأساتذة والجسم التعليمي والتلاميذ، مرة أخرى، وذلك بعد العودة المقررة يوم غد 18 مارس.

و تتزامن العطلة القادمة، مع أواخر شهر رمضان المبارك، حيث ستمتد من 29 رمضان إلى 2 شوال، أي أنها تأتي في إطار عطلة دينية (عيد الفطر). وهي العطلة التي سيتفيد منها أيضا الموظفين والخواص.

وبالتالي، فأقل من شهر يفصلنا عن العطلة المدرسية الجديدة، التي ستتبعها عطلة بينية رابعة من 28 أبريل إلى 5 ماي.

وكان قطاع التعليم، قد شهد منذ أشهر توقفات عدة، حيث انتهت بعودة الأساتذة إلى أقسامهم وإقرار زيادة في الأجور.

المقالات الأكثر قراءة

20 تعليق

  1. توماس فريدمان on

    من كثرة العطل صارت العطل هي الاصل والدراسة هي الاسثناء

    • أخبار السوق ليس إلا. اولا العطلة شاملة لكل موظفي الدولة و لا تخص الجسم التعليمي وحده. ربط عطلة عيد الفطر بالأسرة التعليمية دون غيرها ينم على نية مبيتة هدفها الاستخفاف و التحقير لهذه الفئة من الموظفين. ثانيا: عنوان المقال تشوبه شوائب لنفس الهدف حيث جاء ذكر العطلة داخل رمضان و هو معطى خاطئ. ثالثا: الإضراب حق مكفول و مشروع يخوله الدستور المغربي. رابعا: العطلة البينية الرابعة تدخل ضمن السياسة التعليمية للوزارة الوصية، المهم أن البرنامج الدراسي ينتهي بحلول العطلة الصيفية التي نسيتم ذكرها. و كأنكم تريدون القول أن السنة الدراسية شهور عطلة تتخللها أيام للدراسة.

      • السلام عليكم ،اولا يجب أن لاتكون ٩ أشهر كلها دراسة يجب أن يستريح العقل ويستريح المعلم والتلميذ معا والأسرة كلها لان ما يتناوله الجسم أصبح يأثر على الصحة كلها ،ولماذا لانستريح أين هو المشكل نحن لسنا روبوهات

    • قمت بالرد على التعليق فتم حدفه ولم ينشر. لذلك سنرتفع لأن القاع ازدحم. سأغادر .

  2. صاحب المقال فيه شيء من حتى…الاضراب كان استثناء اما برمجة العطل في قارة في كل سنة . التلاميذ يدرسون ستة اسابيع ثم تليها اسبوع عطلة و هكذا و هذا العام تزامنت العطلة مع رمضان و عيد الفطر.

  3. هذا ليس مقال صحفي بل حقد واضح و تحريض ضد رجل التعليم عطلة العيد هي عطلة لجميع المغاربة سواء العاملون أو غير العاملين أما مسألة العطلة البينية الرابعة فإنك تسرعت في الإشارة إليها لأنك أضعا مقالا حقديا آخر كنت ستحتفظ به إلى ذلك الحين لا تنس كذلك عطلة عيد الشغل و عطلة عيد الأصحى انشر الرد أو لا تنشره فمعدنك واضح للجميع

  4. أخبار سوقية تنم عن حقد دفين اتجاه رجال ونساء التعليم. العطلة الدينية هي عطلة عامة تشمل جميع الموظفين والعاملين بجميع القطاعات. بالإضافة للإشارة للعطلة البينية المقبلة والتي تندرج وفق تقسيم بيداغوجي يراعي خصوصية المتعلمين. عوض الخوض في مثل هذه الترهات كان حري بكاتب المقال. عمل بحث صحافة حقيقي من خلال تتبع ملفات الفساد التي أصبحت تزكم الانوف. لك الله يا وطني…هزلت

  5. متصفح ٢ on

    إضافة الى ما تناوله الاخ متصفح أضيف خامسا. سيرو كتبو فمواضيع مهمة تمس حياة وغذاء المواطن يا صحافة المرقة.

  6. حنين كرم on

    علاش التركيز على الجسم التعليمي مع ان ايام العطل محسوبة وكتخاد نفسها فاي قطاع عمومي باستثناء الامن
    وفين هيا الزيادة فالاجور حبر على ورق اما الزيادة والله مزال مشافو منها شي ريال

  7. صاحب المنشور مريض نفسيا !!!! تلك عطلة عيد الفطر لجميع الموظفين و القطاعات .. اظهر الامر كانه خاص بالتعليم !!! صحافة جوج دريال ..كل من هب و دب يحرر و ينشر

  8. صحافة الرصيف والله هزلت عندما لايوجد الصحافي مايكتب عنه سوى أخبار العطل للتلاميذ لأن العطلة يا أخي لم تبرمج للأستاذ ولكن لأبنائك حتى لا يصابوا بالتوتر والملل.سير كتب على الحوادث التي تقع لرجال ونساء التعليم كهذه الفاجعة التي وقعت في نهاية العطلة أو اكتب عن التعاطي للمخدرات في أوساط الفئات الصغرى ومن أهم دوافعها ان الإعلام البناء لم يقم بدوره في التوعية وأصبح يلاحق أخبارا مزورة وحاقدة .ولكن كل ذلك ورد في السنة النبوية الشريفة.

  9. عابر سبيل on

    عدسة التصوير متجهة فقط صوب رجل التعليم ، كأن الجريدة همها الوحيد هو الأستاذ، لو كانت للجريدة مصداقية وموضوعية لقارنت بين أجور الأساتذة وأجور قطاعات أخرى ، وبين عدد أيام العطل التي يستفيد منها قطاعات مثل الداخلية والمالية وووو، هناك نوع من الحقد ينم عنه صاحب المقال، وهذا يذكرني بقصة الثعلب والجمل ، حيث ظن الثعلب أن الفك السفلي للجمل سيسقط قريبا لذلك أينما ذهب الجمل تبعه الثعلب. يقول المثل من انشغل بأمور الناس ابتعد عن عبادة الله.

    • أنا الخبر | Analkhabar on

      ليس هناك حقد على رجال التعليم المقال تم فهمه بشكل غير دقيق.. المقال يتحدث عن عطلة سيتفيد منها الجميع بما في ذلك ردال ونساء التعليم.. كل الاحترام وتقدير للمعلمين والمعلمات ..

  10. صحافة العهر الأخلاقي والصرف الصحي تتكلم بلسان الوزراء وليس بلسان الشعب هنا لا يكون تعبير عن الرأي بل مملى عليك وتم تلقينك وبالتالي لا تنقص من قيمة الشعب بل من قيمة من كتب ومن لقنه
    ولاتنسى أن من تتهكم عليهم هم من علموك و اوصلوك يا صحفي فرنك

  11. اليزيد السمان on

    ماذا تقصيد بعطلة جديد… كانك تقول خلف السطور لدعي لهده العطلة الدنية . ما مقصدك من هذه المقالة ؟!! . اه فهمت انت غير مسلم .

اترك تعليقاً