تحاول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيادة فوزي لقجع، جاهدة لإقناع إبراهيم دیاز، نجم نادي ريال مدريد، صاحب الجنسية المغربية والإسبانية بحمل قميص المنتخب الوطني مستقبلا، بعد أن تسربت أخبار بورود اسمه ضمن قائمة منتخب الجارة الإيبيرية التي تستعد لخوض مواجهتين وديتين أمام البرازيل وكولومبيا في مارس المقبل.
وتواصل جامعة الكرة المغربية تشبثها ببصيص من الأمل لإقناع إبراهيم دياز بتمثيل أسود الأطلس على حساب منتخب لاروخا.

بالمقابل، يحاول الاتحاد الإسباني إغراء دياز بالمشاركة في كأس أمم أوروبا القادمة بألمانيا مع لاروخا، وذلك للظفر بخدماته وقطع الطريق على الاتحاد المغربي، علما أن دياز تردد كثيرا ولم يحسم موقفه رسميا حتى الآن.

كما قالت صحيفة «آس» الإسبانية إن ابراهيم دياز سيختار تمثيل المنتخب الإسباني على نظيره المغربي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يخطط لاستدعاء إبرهيم دياز للفريق الأول لتفادي أي محاولة من نظيره المغربي لضم اللاعب إلى صفوفه، حيث يسعى وليد الركراكي الإقناع دياز بحمل قميص أسود الأطلس.

وفي هذا الصدد، كشفت تقارير إعلامية أن جامعة لقجع تسعى إلى برمجة لقاء يجمع بين الناخب الوطني وليد الركراكي، بنجم «الميرينغي» الجديد في أفق تقريب وجهات النظر بين الطرفين، ليلتحق بالأسود مستقبلا. وذلك قبل فترة التوقف الدولي القادمة التي ستكشف اللثام عن هوية المنتخب الذي سيختاره دياز رسميا.

ووفق المصدر ذاته، فإن جامعة الكرة تواجه بعض الصعوبات في إقناع دياز، نظرا لمجهودات نظيرتها الإسبانية لضم اللاعب لمنتخب لاروخا، خاصة بعد مشاركته مع المنتخب الإسباني الأول في مباراة ودية سابقة.

وأوضح بأن دياز يجد صعوبة كبيرة في تحديد المنتخب الذي سيمثله بين المغرب وإسبانيا بعد الضغوط التي عاشها من الاتحادين في الأيام الماضية.

وكان وليد الركراكي قد صرح خلال مروره الأخير في قناة الرياضية» يوم الجمعة الماضي، أن الباب مفتوح أمام من يريد الدفاع عن قميص المغرب، وسيحترم قرار المعتذرين.

وارتباطا بالموضوع نفسه، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع، طلبت في وقت سابق من الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يعتبر منتوجا خالصا للنادي الملكي المساهمة من جانبه في إقناع إبراهيم دياز باللعب الأسود الأطلس.

يشار إلى أن أسهم دياز ارتفعت في البطولة الإسبانية، بعد أن أصبح الورقة الرابحة في تشكيلة المدرب أنشيلوتي، وطالبت الصحافة الإسبانية بمنحه فرصة في «لاروخا».

المصدر: الأخبار

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً