أصدرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الخميس، بلاغًا دعت فيه مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر، تزامنا مع النشرة التحذيرية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، والعطلة المدرسية.

وأوضحت الشركة الوطنية للطرق السيارة، أن شبكة الطرق السيارة ستشهد حركة سير مهمة خاصة يومي الجمعة والسبت المقبلين، من الساعة الثالثة زوالاً إلى العاشرة ليلاً، ومن الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة بعد الزوال، على التوالي.

كما ستشهد حركة السير ارتفاعاً خلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً إلى العاشرة ليلاً يوم الأحد 10 ديسمبر المقبل، الذي يصادف العودة من العطلة المدرسية.

وأكدت الشركة ضرورة تنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تطبيق ADMTRAFIC، والاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

ودعت الشركة مستعملي الطرق السيارة تطوان-الفنيدق وتازة-وجدة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية يوم الجمعة المقبل، وذلك بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، والاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً