أنا الخبر| analkhabar|

يسرّ الصندوق المغربي للتقاعد أن يعلن عن إعفاء جميع المتقاعدين من القيام بأي إجراءات إدارية تتعلق بتسجيل مواليدهم الجدد من أجل الاستفادة من التعويضات العائلية.

ما معنى هذا القرار؟

  • لا داعي لتقديم أي وثائق أو طلبات: لن يُطلب من المتقاعدين بعد الآن تقديم أي أوراق أو ملء أي استمارات لتسجيل مواليدهم الجدد للحصول على التعويضات العائلية.
  • تحديث تلقائي للبيانات: سيتم تحديث ملفات المتقاعدين تلقائيًا بمجرد تسجيل المولود الجديد في مصالح الحالة المدنية التابعة لوزارة الداخلية.
  • خدمة أسهل وأسرع: تهدف هذه المبادرة إلى تبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتقاعدين.

تعاون مثمر:

يُعدّ هذا القرار ثمرة تعاون مستمر بين الصندوق المغربي للتقاعد وشركائه المؤسساتيين من أجل رقمنة وتبسيط المساطر الإدارية وتجويد الخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين.

ملاحظات هامة:

  • هذا القرار يُطبق على جميع المتقاعدين، بغض النظر عن تاريخ تقاعدهم.
  • سيتم تطبيق هذا القرار بشكل تلقائي، ولا داعي لأي إجراء من طرف المتقاعدين.
  • في حال واجه أي متقاعد صعوبات في تطبيق هذا القرار، يمكنه الاتصال بخدمة العملاء في الصندوق المغربي للتقاعد.

المقالات الأكثر قراءة

9 تعليقات

  1. هذا الخبر لا محل له من الاعراب اقصد الحياة الاجتماعية . لاني لا اظن هناك متقاعد يرغب في مواليد جدد الا القليل القليل … فهو ليس بخبر سار و لا هم يحزنون … اذا هناك شي خبر على زيادة المعاش واخا ..

  2. محمد جبري on

    وهل المتقاعدين او المتقاعدات لا يزالوا ينجبن اطفال جدد؟ الم يصلن الى سن اليأس؟
    وهل الادارة المغربية تترك للمتقاعدين الفرصة لنجب الاطفال بعد ما مصت لهم شبابهم وحتى مناعاتهم.

    • والله حشومة وعار نسمع بحال هاد الاخبار المتقاعد دائما ينتظر ومنذ سنوات وبفارغ الصبرالزيادة في معاشه الهزيل وليس زيادة المواليد

  3. .المتقاعدون هم بناة الوطن وسبب الأمن والاستقرار الذي أنت فيه يا صاحب الخبر تكلم لنا عن الاستشفاء المجاني عن احداث مصحات خاصة بالمتقاعدين عن صيدليات تعاضدية مجانية عن اطباء وعيادات متعاقدة ومجانية …

  4. عوض رفع اليد عن الاقتطاعات الضريبية من اجل الرفع شيءا ما من راتب التقاعد الهزيل تزفون خبر لا يطبق على اي متقاعد افنى عمره في خدمة إدارة تكرهه .

  5. متقاعد الغضبان on

    مالكم لقيتوا على من ضحكوا ياقوم بقا المتقاعد غير الاولاد والزيادة فيهم الله ياخذ فيهم الحق عاجلا غير آجلا في عوض تشوفوا من حال المتقاعد على الضروف اللي يعيشها من بعد السنين اللي عطى من صحتوا لهاذ البلاد القهرة راه فيها ولا من يحرك ساكن باش تزيدوه حتى هو في المعاش ولو اعتبار لما نعيشوه من زيادات في المواد الغذائية المعيشية

  6. محمد بن الشيخ on

    الحكومة تلفت مالقات بالش تلف المتقاعدين بغا يلهيوهم زيدوهم الخلصة العصكر مساكن لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً