أنا الخبر| analkhabar|

نشر بنك المغرب حديثا كبسولة فيديو على منصة “يوتيوب” من أجل إطلاع عموم الجمهور بمعلومات مفيدة حول الخدمات البنكية الرقمية.

وتقدم هذه الكبسولة المتاحة باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية، نصائح حول استعمال الخدمات البنكية الرقمية، وتدعو إلى مزيد من اليقظة.

وفي هذه الكبسولة، يحذر بنك المغرب من عمليات النصب والأساليب البنكية الشائعة التي يستخدمها المحتالون للحصول على معلومات شخصية.

وتسلط هذه التحذيرات الضوء على أهمية توخي اليقظة عند الرد على طلبات الحصول على معلومات بنكية سرية، سواء من خلال المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني.

وأكد بنك المغرب أنه بإمكان البنك أن يتوالص مع زبنائه عبر مكالمة هاتفية، أو رسالة نصية قصيرة، أو عبر إرسال بريد إلكتروني، إلا أنه لن يطلب منهم أبدا مشاركة بياناتهم السرية أو كلمة المرور الخاصة بهم.

إضافة إلى ذلك، لن يطلب منهم البنك تحت أي ظرف كان الولوج إلى رابط ما، كما أنه يستحيل إجراء تحويل بنكي عن طريق اتصال هاتفي.

وعلاوة على ذلك، يلقي البنك المركزي الضوء على المخاطر ذات الصلة بعروض الاستثمار عبر الإنترنت، والتي غالبا ما تستعمل كوسائل خادعة لاستدراج المستثمرين لمشاريع وهمية.

وتعد حماية الأجهزة الرقمية عن طريق تثبيت برامج مكافحة الفيروسات، والامتناع عن استخدام شبكات الاتصال بالإنترنيت العمومية، وإدارة كلمات المرور بشكل آمن باستعمال تركيبات معقدة وتغييرها بانتظام، من بين أهم توصيات بنك المغرب للحد من مخاطر الاحتيال البنكي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً