أنا الخبر | Analkhabar

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء 7 سبتمبر 2022، من كارثة إنسانية تلوح في الأفق، بعد أن توقع بأن تتفاقم المشاكل في أسواق الغذاء العالمية، حسب ما جاء في تصريحات بوتين خلال “المنتدى الاقتصادي الشرقي” في روسيا.

كما قال بوتين إن موسكو بذلت كل ما في وسعها لضمان قدرة أوكرانيا على تصدير الحبوب، فيما حذر من أزمة إنسانية بسبب تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الغرب فقط، على حد تعبير الرئيس الروسي، وقال: “يتسبب شراء الدول الغربية للمواد الغذائية في ارتفاع الأسعار وقد يتحول الأمر إلى مأساة للدول الفقيرة”.

وفق الرئيس الروسي فإن أغلب شحنات الحبوب لا تذهب إلى الدول الفقيرة، حيث قال: “3 بالمئة فقط من كميات القمح التي خرجت من أوكرانيا ذهبت إلى الدول الفقيرة والباقي إلى الدول الغربية”.

من جهة أخرى، قال الرئيس الروسي إنه سيكون “من المستحيل” فرض عزلة على روسيا وإن موسكو ستتحدى محاولات الغرب الرامية إلى إبعاد روسيا عن الساحة العالمية.

أضاف بوتين أن روسيا ترى‭‭ ‬‬أن هناك المزيد من الفرص لدخول أسواق في الشرق الأوسط وإيران، وذلك بعد العقوبات واسعة النطاق التي فرضها الغرب رداً على الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً