أنا الخبر

صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة، بالإجماع، خلال دورته العادية المنعقدة مؤخرا، على المخطط الاستراتيجي للفترة 2024-2028.

وأكد المدير العام للوكالة، مولاي المهدي الرشيد، في عرض بالمناسبة، أنه من المتوقع أن يبلغ حجم استثمارات الوكالة 915,47 مليون درهم، منها 176,88 مليون درهم لقطاع الماء الصالح للشرب، و738,59 مليون درهم لقطاع التطهير السائل.

وحسب السيد الرشيد، فإن المخطط الاستراتيجي 2024 -2028، يهم، أساسا، إنجاز محطة معالجة المياه العادمة من الجيل الجديد، وتقوية السعة التخزينية للوصول إلى استقلالية 28 ساعة في 2024، وتحسين المردودية التجارية لشبكة الماء الصالح الشرب لبلوغ 76,5 في المائة السنة المقبلة.

من جهته، أشاد عامل إقليم تازة، رئيس المجلس الإداري للوكالة، مصطفى المعزة، بانخراط الوكالة الدائم في تنفيذ مضامين البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، الذي تم تقديمه بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للحفاظ على التزويد المستمر لساكنة المدينة بالماء الصالح للشرب في خضم الأزمة المائية التي تشهدها كافة ربوع المملكة.

كما أشاد بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة، من أجل تمويل مشروع التطهير السائل لمدينة تازة الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 741 مليون درهم.

هذه الاتفاقية التي تعد تتويجا لعدة اتفاقيات شراكة مبرمة بين الوكالة وكل من جماعة تازة التي ستساهم بتمويل 10 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشروع، ومجلس جهة فاس – مكناس التي ستساهم بتمويل 20 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشروع.

وصادق المجلس الإداري أيضا، بالإجماع، على مشروع ميزانية الوكالة لقطاعي الماء والتطهير برسم سنة 2024.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً