أعرب فلورنتينو بيريز، رئيس فريق ريال مدريد لكرة القدم، عن ثقته باستضافة ملعب سانتياغو برنابيو نهائي كأس العالم 2030، الذي سينظم في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات بدول الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي بمناسبة الذكرى المئوية لإقامة المونديال.

وخلال الجمعية العادية وغير العادية لريال مدريد، قال بيريز إن “نهائي مونديال 2030 سيجرى في مدريد، وبالضبط في ملعب سانتياغو برنابيو، ولا يوجد سيناريو أفضل”.

وتابع “نريد أن يكون برنابيو أهم مركز للفعاليات في أوروبا، ولا يوجد مكان أفضل لاستضافة المباراة الأهم في البطولة من ملعب سانتياغو”.

وأكد بيريز أن مدريد أصبحت عاصمة أوروبا، مردفا “لقد طورنا برنابيو بشكل مميز، وفكرة العشب المتحرك من إنجازي، وهذا أمر يساعد على المحافظة على جودة العشب”.

كما أشار إلى أنه “يوجد الآن مكان وسط مدريد لجميع أنواع الأنشطة. كونوا مطمئنين سيتم القيام بأشياء كثيرة في برنابيو”.

تجدر الإشارة إلى أن رسالة النوايا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، الموقعة من طرف رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة (المغرب والبرتغال وإسبانيا)، تم إرسالها، الشهر الماضي، إلى الكتابة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. علي وتنغير من تنغير بالمملكة المغربية on

    من باب المنطق والحكمة ستجرى المقابلة النهائية لكأس العالم 2030 بالملعب الكبير بالدارالبيضاء المملكة المغربية

  2. عبدالسلام الذهبي on

    السؤال هل هذه وجهت نظر فردية من طرف بيريز أم هو قرار نهائي تمت المصادقة عليه بإجماع وإتفاق بين الاطراف ….لحد الساعة لايوجد قرار نهائي ..وبالتالي تبقى مجرد فكرة ووجهت نظر لبيريز

اترك تعليقاً