قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بالمكسيك إن العاصفة الاستوائية “أوتيس” ستولد أمطارا غزيرة، اليوم الاثنين، مع اقترابها من الولايات الجنوبية للبلاد أثناء تحركها عبر المحيط الهادئ.

وفي أحدث تحذير نشرته الهيئة الحكومية، يقع مركز العاصفة على بعد 450 كيلومترا جنوب مدينة بويرتو أنخيل بولاية أواهاكا، و640 كيلومترا جنوب شرق مدينة أكابولكو بولاية غيريرو.

وتتوقع هيئة الأرصاد هبوب رياح تبلغ سرعتها القصوى 75 كيلومترا في الساعة، وعواصف تبلغ سرعتها 95 كيلومترا في الساعة، مع إمكانية وصولها إلى اليابسة الخميس المقبل بالقرب من أكابولكو.

وحذرت الأرصاد الجوية من أن “انتشارها الواسع يساعد على توليد تساقطات مطرية غزيرة في غيريرو وأواهاكا وتشياباس وأكابولكو”.

وتأتي العاصفة “أوتيس” بينما تحو ل الإعصار “نورما”، اليوم، إلى منخفض استوائي في سينالوا شمال البلاد.

كما تسجل العاصفة هاته بعد إعصارين مزدوجين هما “ليديا” و”ماكس” اللذين خلفا، قبل أسبوعين، خمسة قتلى في ناياريت وخاليسكو وغيريرو.

ويعد “أوتيس” الإعصار الخامس عشر الذي يتم تسميته هذا الموسم في منطقة المحيط الهادئ، بعد تشكل “أدريان” و”بياتريس” و”كالفن” و”دورا” و”يوجين” و”فرناندا” و”غريغ” و”هيلاري” و”إيروين” و”جوفا” و”كينيث” و”ليديا” و”ماكس” و”نورما”.

وكان الإعصار “هيلاري” الأكثر ضررا بعدما تسبب، في غشت الماضي، في مصرع أربعة أشخاص في ولايات باخا كاليفورنيا وباخا كاليفورنيا سور وسينالوا شمال المكسيك.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً