شهدت أسعار النفط تراجعًا خلال تعاملات الأربعاء 28 فبراير 2024، مدفوعة بمخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادي قد يُقلّل من الطلب على النفط.

وطغى على السوق احتمال تأجيل دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية، على الرغم من الدعم الذي تلقّته أسعار النفط من أنباء حول عزم تحالف أوبك+ تمديد تخفيضات الإنتاج.

وكانت الأسعار قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 27 فبراير على ارتفاع بأكثر من 1.5%، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من نقص الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:44 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:44 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أبريل/نيسان 2024، بنسبة 0.54%، مسجلةً نحو 83.20 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أبريل/نيسان، بنسبة 0.49%، لتصل إلى 78.48 دولارًا.

وكانت قد ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، أمس الثلاثاء، بعد أنباء عن عزم منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاء بقيادة روسيا في التحالف المعروف باسم “أوبك+” يدرسون تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً