شهدت مناطق مختلفة من المغرب تساقطات مطرية رعدية، من المنتظر أن تستمر طيلة اليوم الجمعة.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فقد همت التساقطات المطرية، خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الجمعة، السهول الأطلسية الممتدة من الصويرة إلى طنجة.

وبلغت المقاييس المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة 20 مليمترا بإفران، و18 بسيدي سليمان، و17 بفاس، و13 بشفشاون، و12 بسطات، و11 بكل من مكناس والعرائش والحسيمة، و10 مليمترات بتطوان.

وبالنسبة لليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تهم أمطار رعدية منطقة السايس، الريف، الواجهة المتوسطية، مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بالشمال الغربي للبلاد، شرق الساحل المتوسطي، هضاب الفوسفاط، أولماس، الأطلس الكبير وبعض المناطق الوسطى للبلاد.

وستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف والهضاب العليا التي يتعدى علوها 1700 متر.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق الأطلس، المنطقة الشرقية، الريف، السايس، الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة.

وستهم كتل ضبابية السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال سيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

وستستقر الأجواء يوم غد السبت، مع طقس بارد نسبيا صباحا وليلا بمناطق الأطلس والريف والجهة الشرقية.

كما ستهم بعض القطرات المطرية المتفرقة مناطق اللوكوس والغرب والريف والسايس وسهول شمال الدار البيضاء والواجهة المتوسطية في الصباح، مع سماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وأوصت المديرية العامة للأرصاد الجوية باتخاذ الحيطة والحذر على الطرقات، مشيرة إلى أن وزارة التجهيز نبهت كافة مستعملي الطرق والطرق السيارة لتوخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في حالة الرياح القوية، داعيا إلى الانتباه لسقوط الأشجار أو الأشياء، مع خفض السرعة ما أمكن خلال السياقة من وإلى المناطق الجبلية نتيجة تساقط الثلوج، والاستفسار عن حالة الطرق قبل التوجه إلى هذه المناطق.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً