أنا الخبر | Analkhabar

تطوان.. أنشطة هادفة للشباب واليافعين في إطار برنامج “أوراش 2” في التفاصيل،

تشرف جمعيات محلية، شهري غشت وشتنبر، على تنظيم أنشطة هادفة متنوعة،

لفائدة الشباب واليافعين تحت شعار “كلنا عائلة.. احترام تربية اخلاق”،

وتهم مختلف أحياء مدينة تطوان، وذلك في إطار برنامج “أوراش 2”.

وتشمل الأنشطة السوسيوتربوية، التي تنظم بتأطير من جمعية درسة للشباب والرياضة والطفولة، المهارات الحياتية والأعمال اليدوية وتصميم الغرافيك واللغات الأجنبية والإذاعة الصباحية والألعاب الداخلية والاعلاميات والرسم والتصوير الفوتوغرافي والمطالعة والمسرح والأنشودة وإصلاح الهواتف والموسيقى والبرمجة والسينما والمونتاج.

وتهم الأنشطة، المنظمة بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب بتطوان والمجلس الإقليمي، الفضاءات الشبابية بالمدينة العتيقة وحي جبل درسة وحي عيساوة وحي القدس وحي الخينيوريس والحي الحديث، ومركز خدمة الشباب درسة ودار الشباب الملاح ودار الشباب حمان الفطواكي ودار الشباب الزرقطوني.

وتأتي هذه المبادرة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري، خاصة منهم الشباب والأطفال، وتنزيلا لبرنامج إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر في غضون سنتين، في إطار أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة “أوراش 2”.

وتتعلق المجالات المستهدفة عامة من قبل برنامج “أوراش 2” في نسخته الثانية على مستوى إقليم تطوان، ب 9 محاور رئيسية تتمثل في البنية التحتية، والتجهيزات والمرافق الجماعية، والتعليم، والثقافة، والشباب، والصحة، والثقافة، والعدل، وتأهيل المقابر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً