تفاصيل اختراق قناة “الرياضية” على اليوتوب في التفاصيل،

اخترق قراصنة مجهولون القناة الرسمية للرياضية المغربية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على موقع «يوتيوب» وتم تغيير الهوية البصرية للقناة باسم.

وكشفت مصادر متطابقة أن القراصنة أقدموا جميع محتويات القناة على حذف الرياضية المغربية، التي تضم ملخصات المنافسات البطولة الوطنية ومباريات على طريق المباشر، بالإضافة إلى البرامج التي تبث على القناة الفضائية إذ تفاجا تقنيو القناة باختفاء القناة وتغيير اسمها إلى ميكرو تراتيجي»، وهو اسم شركة عالمية أمريكية.

وأضافت المصادر ذاتها وفق “الأخبار”، أنه مباشرة بعد اختراق القناة، قام القراصنة بنشر فيديو خاص مع إزالة جميع المحتوى، وهو الأمر الذي تسبب في حالة استنفار داخل الرياضية».

وحسب المعطيات التي توصلت بها «الأخبار»، فإن ما ساهم في القرصنة هو غياب برامج حمائية من لدن المشرفين على نظام الأمن الرقمي للقناة، وقد حاول المشرفون استرجاعها طيلة الساعات الماضية، لكن دون جدوى.

واستبعدت المصادر نفسها الأخبار التي راجت حول أن الشركة الأمريكية هي التي قامت بالقرصنة، مفندة الأمر، إذ أكدت أن القراصنة يتحدرون من شرق آسيا ولا علاقة لهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

مشيرة إلى أن شركة أمريكية تقدم خدمات ذكاء الأعمال وبرامج الهاتف المحمول والخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء، وهي تطور برنامجا لتحليل البيانات الداخلية والخارجية، من أجل اتخاذ قرارات العمل وتطوير تطبيقات الجوال ولا أساس لها بالمجال الرياضي.

وختمت المصادر ذاتها حديثها بالقول إن محاولات من أجل استرجاع القناة أظهرت وجود أحد الأشخاص خارج المغرب ضمن الطاقم المقرصن، وقد تم نشر صورة له، وهناك بحث من أجل التوصل إلى معطيات جديدة.

مشيرة إلى أن فقدان القناة من شأنه أن يضيع على الأخيرة ملايين السنتيمات، خصوصا أن الرياضية تختص حصريا في نقل مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم بجميع اقسامها، ما ينجم عنه مداخيل مالية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً