أنا الخبر  – متابعة 

شهد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء شهد، يوم السبت الماضي، حلول لجنة من المديرية العامة لإدارة الضرائب معززة بعناصر من إدارة الجمارك والدرك الملكي، بشكل مفاجئ لإجراء تفتيش دقيق لطائرة خاصة تستعمل في نقل الشخصيات البارزة، وكذلك تقديم خدمات النقل الصحي والإسعاف الجوي داخل المغرب وخارجه.

ووفق ما أوردته جريدة “الأخبار”، فإنه فور توقف الطائرة التي تعود لرجل أعمال مغربي شريك مع مستثمرين قطريين، صعدت إليها عناصر من إدارة الجمارك وقامت بتفتيش طاقم الطائرة من نوع هوكر كانت قادمة من باريس بعدما رحلت إليها من عاصمة إحدى الدول الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته، بأنه تم العثور على مبلغ مالي هام وسط الطائرة يقدر بحوالي 9 آلاف دولار من أصل 90 ألف دولار ثمن الرحلة التي قامت بها الطائرة في نقل شخصية إفريقية من أجل العلاج بفرنسا.

وما زالت التحريات جارية في هذا الموضوع بعد التحقيق مع رباني الطائرة والطبيب المرافق. وكشفت المصادر أن سبب تفتيش الطائرة يعود إلى توصل إدارة الجمارك بمعلومات حول تملص الشركة المالكة للطائرة من أداء الضرائب وكذلك شبهة تهريب الأموال، حيث تقوم الطائرة برحلات دولية بالعملة الصعبة، كما أن عملية النقل تتم بطرق ملتوية من أجل التهرب الضريبي، وهو ما يتنافى مع ما قررته الحكومة أخيرا، تضيف “الأخبار”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً