تقرير عسكري يتوقع هجمات من الجزائر على المغرب وفرنسا في التفاصيل،

نشر المحلل السياسي منار السليمي، تدوينة فضح من خلالها مخطط نظام “الكابرنات” للمس بوحدة المغرب، وذلك نقلا عن تقرير مُعد من طرف خبراء بما فيهم عسكريين طرحته المجلة الفرنسية لكسبريس.

وقال السليمي “وضعت مجلة لكسبريس الفرنسية 11 سيناريو جيو-سياسي لكل مناطق العالم، العمل أعده 106 من الخبراء منهم عسكريون، السيناريو الأول يتوقع هجمات جزائرية على المغرب وفرنسا، ويقول السيناريو إن الجيش المغربي سيُكبد الجيش الجزائري خسائر كبيرة ويهزمه على الحدود، وبعدها، يقول السيناريو، إن النظام العسكري الجزائري سيصبح في ورطة أمام الجزائريين، مما سيدفع الجناح المتطرف في الجيش الجزائري إلى إطلاق صاروخ إسكندر (الروسي) على ميناء فرنسي بطريقة طائشة، لكون الجيش غير مدرب على استعمال هذا النوع من الصواريخ”.

ثم أضاف “وبعدها سيهاجم الجيش الجزائري سفنا فرنسية، وذلك في محاولة لإعادة بناء الصورة أمام الجزائريين، وستتدخل فرنسا، حسب السيناريو بقوة في الجزائر بجيشها و بمساعدة جناح عسكري جزائري موالي لها لتصفية وإلقاء القبض على الذين أعطوا أوامر بمهاجمة فرنسا، وبعد تصفية هذا الجناح المتطرف في الجيش الجزائري ستدخل الجزائر في الفوضى والتفكك.. والملاحظ، أن كل السيناريوهات التي صدرت في الشهور الأخيرة تتوقع تفكك الجزائر “.

اترك تعليقاً