أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أنه سيتوجح صباح غدٍ الثلاثاء إلى القاهرة، عاصمة مصر، حيث سيحضر الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء من قبل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيتم خلال هذا الاجتماع التصويت على البلد المضيف لكأس أمم إفريقيا للعامين 2025 و2027.

وسيكون فوزي لقجع حاضرًا في هذا الاجتماع بصفته عضوًا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة،

وتشير جميع المؤشرات إلى أن المغرب يتوقع أن يكون مضيفًا لكأس أمم إفريقيا 2025 بعد أن نجح في إقناع أكثر من نصف أعضاء الكونفدرالية بدعم ملفه.

ويظهر هذا الملف تفوقًا على الملف الجزائري وملف زامبيا، وكذلك على الترشيح المشترك لنيجيريا والبنين.

من ناحية أخرى، يبقى موقف الاتحاد الجزائري لكرة القدم غامضًا فيما يتعلق بالتنافس على تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، حيث لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بشأن من سيمثل الاتحاد في مراسيم الإعلان عن البلد المنظم.

ومن المعروف أن وليد صادي، الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لن يسافر إلى مصر، بل تم تكليف منير دبشي، الأمين العام للاتحاد، بالتوجه إلى القاهرة.

وقد رفض دبشي هذا التكليف في وقت سابق وطالب بتكليف عضو آخر من اللجنة المسؤولة عن ملف الترشيح.

وبالنظر إلى تراجع حظوظ الجزائر في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، يبدو أن محمد روراوة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يضغط لسحب ملف الترشيح والتركيز على المنافسة على تنظيم نسخة سنة 2027.

وتضم هذه المنافسة السنغال ومصر وبوتسوانا والجزائر، بالإضافة إلى الملف الثلاثي الذي يتنافس فيه كينيا وتنزانيا وأوغندا.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. أسكارن محمد بن الحاج مبارك on

    المغرب له أولويات كبرى ومشاريع ضخمة ملكية وليست حكومية يجب التفاني في إخراجها لحيز الوجود.. أما تنظيم الكأس أو الصحن الإفريقي!ليس بعد

اترك تعليقاً