تألق لاعبا المنتخب المغربي، إلياس أخوماش وبلال الخنوس، البالغان من العمر 19 عامًا،بعدما تواجدا ضمن قائمة 100 لاعب للفوز بجائزة “الفتى الذهبي” لعام 2024، وذلك بسبب تألقهما اللافت مع أنديتهما، فياريال الإسباني وجينك البلجيكي على التوالي، وكذلك مع منتخب “أسود الأطلس”.

إنجاز مميز:

تم الكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب واعد تحت 21 سنة، من قبل صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، وضمت اسمي اللاعبين المغربيين.  إذ يحتل إلياس أخوماش المركز 20، بينما حل بلال الخنوس في المرتبة 25.

منافسة قوية:

يتصدر قائمة الـ100 لاعب، التي تضم أيضًا نجومًا واعدين من مختلف الأندية الأوروبية، نجم برشلونة الإسباني ذو الأصول المغربية، لامين يامال.

أسس الترشيح:

يعتمد ترشيح أخوماش والخنوس ضمن قائمة أفضل 100 لاعب، على أدائهما المتميز مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم خلال الفترة الممتدة من 3 أكتوبر 2023 إلى 27 مارس 2024.

إنجاز متكرر:

يُسجل بلال الخنوس، لاعب وسط ملعب المنتخب المغربي، حضوره في قائمة الـ100 لاعب مرشح لجائزة “الفتى الذهبي” للمرة الثانية على التوالي. ففي نسخة 2023، نافس على الجائزة التي توج بها نجم ريال مدريد الإسباني، الإنكليزي جود بيلينغهام، متفوقًا على لاعب بايرن ميونيخ الألماني، جمال موسيالا، والنجم الواعد بنادي برشلونة الإسباني، لامين يامال.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً