ما زال ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، يثير الجدل بعد تصريحات مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لافوينتي، التي اتهمه فيها بالابتزاز بسبب عدم حسمه اختياره بين اللعب لمنتخب إسبانيا أو المغرب.

ويرى العديد من الجماهير المغربية في دياز حلاً لغياب النجاعة الهجومية في منتخب “أسود الأطلس”، بينما اتهم دي لافوينتي اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالابتزاز، مستشهدًا بكثرة الحديث عن موهبة دياز بعد خروج منتخب المغرب من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال دي لافوينتي في تصريح لإذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية: “حالة ابراهيم دياز غريبة نوعًا ما. يمكنه اللعب لكل من إسبانيا والمغرب، لكن كل المؤشرات تشير إلى أنه يميل نحو اللعب مع منتخب إسبانيا، لأن حلمه ارتداء قميص لاروخا”.

وعن احتمال استدعاء دياز لمنتخب إسبانيا مستقبلًا، أوضح دي لافوينتي: “إذا كان يريد الانضمام إلى لاروخا، فعليه أن يفعل ذلك بقناعة تامة. الابتزاز لن يجدي نفعًا. لا يمكن أن تسير الأمور على هذا النحو”.

يذكر أن المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي اجتمع مع دياز في 3 مناسبات لإقناعه بارتداء قميص أسود الأطلس، الأولى في إيطاليا عندما كان يلعب مع ميلان، والثانية في مدريد، والثالثة في مدينة طنجة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً