توقعات حالة الطقس في أسبوع.. المغرب تحت رحمة ضغط قوي في التفاصيل،

تشير التوقعات الجوية للأسبوع الحالي إلى سيطرة تامة للمرتفعات الجوية على عموم المنطقة، مع تمركز ضغط جد قوي وسط المحيط بقيم ضغط غير مسبوقة قد تصل إلى 1053 مليبار أواسط الأسبوع مع انتقال مركزه تدريجيا نحو وسط وجنوب أوروبا.

مرتفع جوي
مرتفع جوي
كتل هوائية
كتل هوائية

وعلى صعيد حالة الطقس في المغرب، فمن المتوقع أن تتميز الأجواء بالبرودة خلال الأسبوع الحالي، خاصة ليلا وأول الصباح، مع استمرار تسجيل درجات حرارة تحت الصفر خاصة على الأقاليم التالية: إفران، ميدلت، بولمان، تنغير، فݣيݣ، جرادة، وتاوريرت.

درجات الحرارة
درجات الحرارة

ومن المحتمل أيضا أن تتسرب كتل هوائية باردة من الشمال خلال يوم الأربعاء 20 ديسمبر الجاري، من المحتمل أن تصاحبها سحب ممطرة قد تعطي بعض الأمطار الضعيفة والمتوسطة على أقصى الشمال الغربي والواجهة المتوسطية والساحل الأطلسي ما بين طنجة والرباط.

 توقعات حالة الطقس بالمغرب في أسبوع:

اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 9 و17 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 5 و12 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الأطلسية الشمالية، وزخات رعدية محليا على جبال الريف.

الأربعاء 20 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 8 و16 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 4 و11 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية، وزخات رعدية محليا على جبال الريف وسهول سايس.

أمطار خفيفة متوقعة
أمطار خفيفة متوقعة

الخميس 21 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 7 و15 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 3 و10 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية.

الجمعة 22 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 6 و14 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 2 و9 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

السبت 23 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 5 و13 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 1 و8 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

الأحد 24 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 4 و12 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين 0 و7 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

الإثنين 25 ديسمبر:

أجواء باردة نسبيا في غالبية مناطق البلاد، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 3 و11 درجة مئوية في المناطق الساحلية والداخلية، وما بين -1 و6 درجة مئوية في المناطق الجبلية.

أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً