أنا الخبر ـ متابعة 

تم توقيف أخطر مقرصن روسي بالمغرب تسبب في خسائر كبيرة لشركة اتصالات.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة، تمكنت، أمس الجمعة، من اعتقال المتهم الذي يحمل الجنسية الروسية ويعيش في المغرب بشكل قانوني، يبلغ من العمر 29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية وتحويلها إلى مكالمات محلية.

و بحسب المصدر ذاته، فقد جرى توقيف المشتبه فيه بمنزله بحي المسيرة بمدينة تمارة، في سياق البحث المنجز على ضوء شكاية تقدم بها الممثل القانوني لأحد متعهدي شركات الاتصالات، يتظلم فيها من سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية وتحويلها إلى مكالمات محلية من أجل تحصيل الفرق المادي للتعريفة المالية المخصصة لهذه المكالمات.

هذا، ومكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه من حجز معدات معلوماتية يشتبه في تسخيرها لأغراض قرصنة وسرقة المكالمات الدولية، وهي عبارة عن مجموعة مختلفة من الدعامات والآليات الرقمية التي تستخدم في الربط بالأنترنت.

إلى ذلك، تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وتحديد وتشخيص كافة المساهمين والمشاركين المحتملين في اقتراف هذا النوع من الجرائم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً