أنا الخبر

يشهد ميدان مسعد في الجزائر العاصمة جدلًا واسعًا حول مجسم جديد على شكل حبّة رمان. فمنذ تنصيبه بداية الأسبوع الحالي، لاقى المجسم انتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا شكله “غريبًا” و”لا يُمثل جماليات المنطقة”.

صور المجسم انتشرت على نطاق واسع، ووصف البعض شكله بـ”غير الفني” و”غير واضح المعالم”، حيث تساءل الكثيرون إن كان يمثل رمانة أو بصلة.

الناشط فتاح عبد اللاوي عبر عن رأيه قائلاً: “رمانة مسعد تنقصها اللمسات الفنية، لا تفهم إن كانت رمانة أو بصلة”. بينما اتّجه آخرون إلى السخرية من المجسم، مستخدمين أغنية الأطفال “رمانة “زعلانة””.

ليست رمانة مسعد أول مجسم يثير الجدل في الجزائر، فقد سبقه مجسم لقطعة نقدية من ذوات العشرة دنانير في منطقة عين الفكرون، ومجسم لفأس في مدينة سيدي عيسى.

الصحافي إسماعيل زحوط طرح تساؤلًا هامًا: “هل توجد مكاتب دراسات فنية أثرية .. متخصصة بالجزائر؟ وهل توجد مقاولات متخصصة بالجزائر تنفذ الدراسات أم أن مقاولات الإسمنت تستحوذ على كل شيء؟”

بينما اعتبر آخرون أن تنصيب أشكال غريبة معمول به في كل دول العالم، مستشهدين بمدخل فيزل الألمانية الذي نصب فيه رأس حمار، وهي تحتل المرتبة 15 عالمًا كأقوى اقتصاد في العالم.

بببببببببببب

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً