ارتفعت أسعار النفط هامشيًا خلال تعاملات اليوم الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول (2023)، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، بعد أن استهلت تعاملاتها على انخفاض.

وتواجه أسواق النفط رياحًا معاكسة من انخفاض الطلب في أعقاب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية، على الرغم من استمرار المخاوف بشأن اضطرابات التجارة العالمية بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول، على ارتفاع، لتواصل حصد المكاسب لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار المخاوف من تعطّل الإمدادات العالمية.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 07:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنسبة 0.05%، لتصل إلى 79.74 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنسبة 0.03%، لتصل إلى 74.24 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وصعدت أسعار النفط الخام، خلال الأيام الماضية، بدعم من مخاوف تعطل الإمدادات، وسط توترات جيوسياسية تسببت باضطراب التجارة العالمية، في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

يُتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة في الفترة المقبلة، وسط استمرار المخاوف بشأن الإمدادات وتأثيرها على الطلب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً