صعدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، 17 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، بعد بداية تعاملاتها الصباحية على انخفاض، مع التقييمات المتعلقة بتأثير التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط على إمدادات النفط.

يأتي هذا في ظل التوقعات بأن الولايات المتحدة قد تخفف العقوبات على فنزويلا، وهي دولة منتجة للنفط، في حين تبذل واشنطن جهودًا مكثفة لتجنب تصعيد النزاع بين إسرائيل وفلسطين.

وانخفضت أسعار النفط في نهاية تعاملات أمس الإثنين، 16 أكتوبر/تشرين الأول، بنسبة حوالي 1٪، بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي بسبب التوترات الجيوسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:29 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:29 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت – تسليم ديسمبر/كانون الأول 2023 – بنسبة 0.25٪ لتصل إلى 89.87 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي – تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2023 – بنسبة 0.06٪ إلى 86.71 دولارًا للبرميل، وفقًا للبيانات التي أوردتها منصة “الطاقة” المتخصصة.

وقد شهدت أسعار النفط ارتفاعًا بنسبة حوالي 6٪ يوم الجمعة الماضي، محققة أعلى مكاسب يومية في النسبة المئوية منذ أبريل/نيسان، وذلك بناءً على تقديرات المستثمرين بشأن احتمال نشوب نزاع أوسع نطاقًا في منطقة الشرق الأوسط.

حققت الخامات القياسية (برنت وغرب تكساس الوسيط) مكاسب أسبوعية قوية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 7.4٪ و6٪ على التوالي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً