جنوب أفريقيا “تستفز” المغرب من بوابة “نهضة بركان” في التفاصيل،

تعرضت بعثة فريق نهضة بركان لصدمة قوية بعد رفض السلطات الجنوب إفريقية منح الترخيص لطائرتها الخاصة بالهبوط على أراضيها.

وفوجئت البعثة، بعد وصولها إلى بوتسوانا، بقرار السلطات الجنوب إفريقية، ما أدى إلى وضعها في موقف صعب، حيث ظلت عالقة في بوتسوانا حتى الآن.

ويبحث نهضة بركان عن حل مع السلطات الجنوب إفريقية للسماح لطائرته بالدخول والهبوط في مطار أوليفر ريجنالد تامبو بجوهانسبورغ.

وكان الفريق البرتقالي قد سافر في رحلة مشتركة مع الوداد الرياضي إلى بوتسوانا، حيث سيخوض الوداد مباراته في دوري الأبطال الإفريقي غدًا السبت، قبل التوجه إلى جنوب إفريقيا لمباراة نهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد.

ويُعد هذا القرار مفاجئًا ويزيد من صعوبة مهمة نهضة بركان في مواجهة خصمه الجنوب إفريقي.

ويبقى الترقب سيد الموقف لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور، وما إذا كان نهضة بركان سيجد حلاً يسمح له بالمشاركة في المباراة.

استفزاز جنوب أفريقيا.. تصريح رئيس نهضة بركان

قال حكيم بنعبد الله، رئيس نهضة بركان لكرة القدم، إن الفريق عالق بعاصمة بوتسوانا، لعدم التوصل بعد بترخيص دخول طائرته إلى جنوب إفريقيا.

وأوضح بنعبد الله، خلال مروره عبد محطة “راديو مارس”، عشية اليوم الجمعة، أن السلطات الجنوبية إفريقية،لم ترخص بعد للطائرة الخاصة التي تقل بعثة نهضة بركان بالنزول بالبلد.

وتابع، أن البعثة تتواجد بمطار العاصمة البوتسوانية بعد أن هبطت الطائرة المغربية به، لنزول بعثة الوداد الرياضي.

وشدد المتحدث ذاته، بأن النادي ومنذ 8 أيام، أرسل جميع تفاصيل رحلته للسلطات بجنوب إفريقيا، لكن في المقابل ترخيص نزول الطائرة الخاصة لم يصدر بعد وهو ما عرقل رحلة البرتقالي القارية.

وبرمج “الكاف” مباراة نهضة بركان وخصمه سيخون الجنوب إفريقي، بالجولة الخامسة لدور مجموعات كأس الكنفدرالية، يوم الأحد 25 فبراير.

 

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً