أعلنت صحيفة “جون أفريك” أن حكام الجزائر لم يلتقطوا الإشارات الواضحة خلال الفترة الأخيرة التي كانت تكفي لإدراك استحالة فوزهم بحق استضافة مباريات كأس إفريقيا 2025 أمام المملكة المغربية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن مبررات الانسحاب التي قدمها رئيس الاتحادية الجزائرية وليد سعدي بعد لقائه بالرئيس تبون في قصر المرادية لم تكن مقنعة.

وأصدرت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (FAF) بيانًا رسميًا يعلن فيه سحب ترشيح الجزائر لاستضافة كأس إفريقيا للأمم نسختي 2025 و2027، مشيرة إلى استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم في الجزائر.

وأكدت الهيئة الاتحادية أنها ستركز جهودها على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في البلاد، مع التزام ثابت بتطوير كرة القدم الإفريقية.

وأشارت “جون أفريك” إلى أن هذا التبرير لم يكن مقنعًا للكثيرين، خاصة وأن السلطات الجزائرية أكدت أن ملف ترشيحها كان قوياً.

ونقلت الصحيفة تصريحات خبراء في كرة القدم الأفريقية يشير إلى أن الإشارات منذ أكثر من عام تشير إلى ضعف فرص الجزائر أمام المغرب.

وذكرت الصحيفة أن الإنذار الأول جاء عندما أعلن وزير الميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترشيح المغرب لتنظيم الكأس في فاس.

وأوصى حفيظ الدراجي، المعلق الشهير على قناة beIN Sports، الاتحاد الجزائري بسحب ترشيحه، وأكدت مصادر أخرى أن أعضاء الاتحاد الإفريقي نصحوا الجزائر بعدم الترشح لتنظيم البطولة.

وأشارت المصادر إلى أن هزيمة الرئيس السابق للاتحاد الجزائري في الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي كانت إشارة أخرى حول فرص ضعيفة للجزائر أمام المغرب.

وأخيرًا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي فوز المغرب بحق تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا بسبب عدم جاهزيتها.

المقالات الأكثر قراءة

3 تعليقات

  1. هههههه ههههه ههههه. والله اصبحتم اضحوك على العالم. مع الكذب. لماذا لاتتكلمون عن الرشوة و الكوليس مع لقجاع فى افريقيا

  2. L’ALGÉRIE donne des leçons au petit Maroc et son écrivain public jeune Afrique. Le seul succès qu’a eu le makhnez c’est se sodomiser avec le takos. Alors le transport des morts sur le dos des ânes ! Hourra le sous développement avec un roitelet pédé. TAHYA DZAIR.

  3. خالد الجزائري و افتخر ليلا نهارا on

    عن أي دروس تتحدثون، و الله حالكم شيء غريب ، انتم تعيشون في زبالة و الغرب كله يرمي بأوساخ عندكم و انتم تتحدثون عن هزيمة، أي هزيمة تتكلمون و انتم تبيعون و تشترون في الذمم و شعبكم يموتون فقرا و أمواتكم لازالت تحت الإنقاذ، اصلح أحوالك اولاً و من بعدها تكلم عن الجزائر التي مازالت تعلمكم كيف تكونون رجال اولاً و كيف تجعلون الآخرين يحترمونكم، و الله يا بنوصهيون انشاء الله سوف نحتلكم و نطرد كل مخزني و كل صهيوني و سوف نردكم رجال قريبا أو بعيدا، لاحولة و لا قوة إلا بالله عليكم .

اترك تعليقاً