أنا الخبر

وقعت صباح اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، حادثة سير مميتة على الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران، وبالضبط بجماعة إقدار.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحادثة وقعت على الساعة التاسعة صباحا، عندما انقلبت شاحنة لنقل العمال المياومين المتحدرين من سبع عيون، مما أسفر عن مصرع 8 أشخاص، وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وعلى الفور، تم نقل المتوفين إلى مستودع الأموات، والجرحى إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس في مكناس، من أجل تلقي الإسعافات الأولية الضرورية.

وقد استنفر الحادث السلطات المحلية لمدينة الحاجب، من درك ملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، مع فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة ملابسات الحادث المميت، الذي خلف أسى في نفوس عائلات الضحايا والمصابين.

حادثة سير ناجمة عن اختلال التوازن

حادثة سير
حادثة سير

وأفادت مصادر أمنية أن الحادث نجم عن اختلال توازن الشاحنة، بسبب السرعة الزائدة وحمولتها الثقيلة، حيث كانت تنقل عددا كبيرا من العمال المياومين.

وأضافت المصادر أن الشاحنة كانت متوجهة من الحاجب إلى إفران، عندما فقد سائقها السيطرة عليها، مما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق.

دعوات إلى الحيطة والحذر

وعلى إثر هذا الحادث المأساوي، دعا عدد من المواطنين إلى الحيطة والحذر على الطرقات، وضرورة الالتزام بقواعد السلامة المرورية، لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث التي تخلف خسائر بشرية ومادية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً