حالة الطقس بالمغرب.. تغيرات سيئة خلال 10 أيام القادمة في التفاصيل،

تخضع منطقة شمال غرب إفريقيا وجنوب أوروبا، إلى غاية 20 ديسمبر 2023، للتأثير الكلي للمرتفعات الجوية، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الفصلية نهارا على كل هذه المناطق.

وحسب التوقعات المنظرة، فإن احتمال تسرب سحب ممطرة على مناطق أقصى الشمال يبقى واردا يوم الأربعاء المقبل، بينما من المحتمل أن ينتقل مركز المرتفع الجوي الآصوري نحو جنوب أوروبا خلال الأسبوع القادم، وسيتقوى بشكل كبير، ومن المحتمل أن يتجاوز الضغط في مركزه 1047 ملليبار، ما سيسبب رياحا شرقية قوية على الواجهة المتوسطية والبوغاز.

رياح قوية
رياح قوية

حالة الطقس.. الحرارة فوق معدلاتها الفصلية

وتشير توقعات حالة الطقس،  إلى أن درجات الحرارة ستظل مرتفعة فوق معدلاتها الفصلية نهارا على كل من شمال غرب إفريقيا وجنوب أوروبا،

حيث ستتراوح بين 25 و30 درجة مئوية في بعض المناطق، وخصوصا بالسواحل والمناطق الداخلية.

وعلى سبيل المثال، فمن المتوقع أن تسجل مدينة طنجة درجة حرارة تتراوح بين 25 و27 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، بينما من المتوقع أن تسجل مدينة برشلونة الإسبانية درجة حرارة تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية.

احتمال تسرب سحب ممطرة

أمطار متوقعة
أمطار متوقعة

يبقى احتمال تسرب سحب ممطرة على مناطق أقصى الشمال واردا يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق شمال المغرب وشمال الجزائر.

ارتفاع الضغط الجوي

من المتوقع أن ينتقل مركز المرتفع الجوي الآصوري نحو جنوب أوروبا خلال الأسبوع القادم، وسيتقوى بشكل كبير، ومن المحتمل أن يتجاوز الضغط في مركزه 1047 ملليبار.

وهذا الارتفاع في الضغط الجوي سيؤدي إلى سيادة أجواء مستقرة على معظم مناطق شمال غرب إفريقيا وجنوب أوروبا، لكن سيسبب رياحا شرقية قوية على الواجهة المتوسطية والبوغاز.

مرتفع جوي
مرتفع جوي

مصدر الصور/ صفحة حسين فهمي

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً