يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس الحالية في المغرب وشمال أفريقيا خلال العشرة أيام القادمة، حيث سيكون الطقس مستقرًا في معظم المناطق، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

ويرجع ذلك إلى تغير غريب في سلوك التيار النفاث الشمالي القطبي، وهو عبارة عن تيار هوائي فائق السرعة يمتد من الغرب إلى الشرق بشكل متعرج في الغلاف الجوي العلوي.

وعادة ما يتجه التيار النفاث نحو الجنوب في الشتاء، ويتجه نحو الشمال في الصيف. ولكن في الآونة الأخيرة، أصبح التيار النفاث ينزاح شمالًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

ويؤدي ذلك إلى استقرار الطقس في مناطق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا، حيث تصبح الرياح أكثر اعتدالًا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

التوقعات
التوقعات

وفي المغرب، يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في العاصمة الرباط بين 15 و20 درجة مئوية خلال الأيام القادمة.

ولكن هناك احتمالية لتساقط بعض الأمطار في مناطق شمال المغرب، حيث من المتوقع أن تتحرك كتلة هوائية باردة من غرب البحر الأبيض المتوسط نحو المنطقة خلال الأيام القادمة.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط بعض الأمطار على مناطق تونس والجزائر وشرق المغرب.

ويذكر أن ارتفاع درجات الحرارة العالمية يؤدي إلى تغيرات في أنماط الطقس، مما قد يؤدي إلى حدوث تقلبات كبيرة في درجات الحرارة، حيث من الممكن أن تنتقل من موجات حرارة شديدة إلى موجات برد شديدة بشكل مفاجئ.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. عبد اللطيف السباعي on

    ان اصل أجدادي من الصحراء المغربية واصل الصحراء من المغرب، شكرا يا الله انعمت علينا السلالة النبوية الشريفة العلوية بكل ملوكها المرحومين اللهم ارحم سدي محمد الخامس محرر المغرب وارحم المغفور له مولاي الحسن الثاني استرجاع الصحراء المغربية وأطال الله في عمر أمير المؤمنين مولاي سدي محمد السادس وجميع العاءلة الملكية .الله الوطن الملك

اترك تعليقاً