Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

حتى لا تٌؤدي مخالفة السرعة مرتين

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف النائب البرلماني، نور الدين الهروشي، عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، أنه وجّه سؤالا كتابيا إلى محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، حول أداء غرامتين عن مخالفة واحدة ناجمتين عن رادارين متقاربين واحد ثابت وآخر محمول، مشيرا إلى أن الأولى تؤدى لحظيا والثانية بعد حين.

مادة إعلانية

وجاء في سؤال البرلماني، المذكور، أنه “لا يختلف اثنان كون السرعة سبب من الأسباب الرئيسية التي تخلف حوادث السير، وتزهق عدد كبير من الأرواح مما يستدعي اتخاذ مجموعة من التدابير الاستعجالية لضبط وزجر المخالفين، أهمها الرادارات”.

وأضاف نفس البرلماني: “غير أننا نلاحظ تواجد رادارات مراقبة السرعة المحمولة، على مقربة من رادارات ثابتة، وبالتالي تسجيل مخالفتين في آن واحد يتم أداء إحداهما في حينها، والأخرى يتوصل بها المخالف لاحقا، وبالتالي مخالفة المبدأ القانوني – لا يسوغ معاقبة المرء مرتين على نفس الفعل – وخصوصا أن الرادارین لا يفصل بينهما سوى مسافة جد قليلة”.

مادة إعلانية

واستفسر النائب ذاته، محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، عن التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتوجيه سدود مراقبة السرعة لنصب هذه الرادارات في أماكن لا يوجد بها رادارات ثابتة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات