حرمان أشرف حكيمي وإبراهيم دياز من الأولمبياد في التفاصيل،

سارع نادي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم إلى حسم قرارهما، بعدم الترخيص للاعبيهم بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس في الصيف القادم.

وقرر ريال مدريد الإسباني وباري سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم حرمان لاعبيهم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في يوليوز وغشت القادمين، لتزامنها مع فترة الإعداد للموسم القادم خصوصا أن الأولمبياد لا يتزامن مع فترة التوقف الدولي.

وقالت “الأحداث المغربية” إن طارق السكيتيوي مدرب المنتخب الأولمبي، وبالتنسيق مع الناخب الوطني وليد الركراكي، حسم قراره بالاستعانة بخدمات إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني وأشرف حكيمي من باري سان جيرمان الفرنسي خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة ما دام أن لوائح الفيفا تسمح للمنتخبات المشاركة بالاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين تتجاوز أعمارهم 23 سنة.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن تستسلم في حالة اختيار أشرف حكيمي وإبراهيم دياز ضمن لائحة المنتخب الأولمبي، إذ ستقوم وقتها بالتفاوض مع ريال مدريد وباري سان جيرمان الفرنسي، من أجل الترخيص لأشرف حكيمي وإبراهيم دياز بالدفاع عن قميص المنتخب الأولمبي بدورة باريس القادمة.

وأوضح المصدر ذاته بخصوص اللاعب الثالث الذي ينوي طارق السكيتيوي الاستعانة به من الأسود خلال المشاركة بأولمبياد باريس، فإن الناخب الوطني ما زال يفاضل بين ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي وحكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي.

من جهة أخرى، وجه طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي الدعوة إلى 27 لاعبا، استعدادا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما بمدينة أنطاليا بتركيا، أمام منتخبي أوكرانيا يوم الجمعة 22 مارس 2024 وويلز يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

ويتعلق الأمر بكل من علاء بلعروش ورشيد غنيمي ووليد حسبي وعمر الهلالي وزكرياء الوحدي وأمين الطيبي والمهدي بوكامير وأيمن الوافي ومحمد جواب وأشرف العزيري وأيوب عمراوي وآدم أزنو و ببنيامين بوشواري وأيمن موفق وأسامة تارغالين ومحمد نصوح ويونس طه وياسين كشطا والمهدي مبارك وسليم الجباري وإبراهيم صلاح وحمزة إيكمان ويانيس البكراوي وأمين الوزاني وتوفيق بنطيب وعبد الصمد الزلزولي وصهيب الدريوش.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً