نفت جماعة سبت آيت رحو، بدائرة أجلموس قيادة مولاي بوعزة بإقليم خنيفرة، يوم الأحد 2 يناير 2024، الشائعات التي راجت مؤخرا حول ظهور أسد في المنطقة.

وأكدت الجماعة في بيان لها أن الأخبار المتعلقة بظهور حيوان يشبه الأسد بالمنطقة لا أساس لها من الصحة، وأن لجنة محلية مختلطة تضم جمع المصالح المعنية قامت السبت، بحملة تمشيطية ميدانية، كما التقت ببعض ساكنة المنطقة، ليتبين لها عدم وجود أية معلومة بوجود هذا الحيوان بالمنطقة.

وأشارت الجماعة إلى أن المصالح الطبية المختصة كشفت أن الجرح الخفيف الذي تعرضت له إحدى الفتيات بالمنطقة لا يحمل آثار عضة الأسد.

وجاء هذا الاستنفار بعد تصريحات أدلت بها فتاة في العشرينات من العمر، تؤكد فيها أنها تعرضت لاعتداء من طرف حيوان قالت إنه “أسد”، عندما كانت ترعى الغنم بالمنطقة.

وانتشرت تدوينات عن ظهور أسد الأطلس وإثارته الرعب بإقليم خنيفرة ، وتداولت عدة صفحات على منصات التواصل خبر ظهور أسد أطلس، مشيرة إلى أنه أثار هلعا كبيرا وسط الساكنة بمنطقة آيت بوخيو جماعة سبت آيت رحو قيادة مولاي بوعزة إقليم خنيفرة.

كما نقلت المصادر نفسها، أن أسدا هاجم فتاة عشرينية تقطن بأحد الدواوير المجاورة للغابة، ما تسبب لها في جروح خطيرة نقلت على إثرها إلى المستشفى، وهو ما نفته جماعة سبت آيت رحو.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً