خطة وليد الركراكي لمواجهة منع الأندية الأوربية محترفيها للمشاركة في “الكان” في التفاصيل،

بدأ العد العكسي لانطلاق نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها في ساحل العاج، في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير من العام القادم.

وتتخوف أغلبية المنتخبات الـ24 المؤهلة إلى هذه البطولة الأفريقية من عرقلة الأندية الأوروبية لانضمام المحترفين العرب والأفارقة، إلى منتخبات بلدانهم في الوقت المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ورغم أن الفرع الأفريقي للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين عبّر دائماً عن غضبه إزاء ما يتعرض له عدد من لاعبي المنتخبات العربية والأفريقية الدوليين، من سوء المعاملة من قبل أنديتهم الأوروبية، أو عدم احترامها لبطولة كأس أمم أفريقيا، فإن بعض اللاعبين ما زالوا يتعرضون للضغوط من طرف مدربيهم، لإرغامهم على الاعتذار لمنتخبات بلدانهم.

ووفقاً لذلك، يعاني عدد من لاعبي المنتخب المغربي أيضاً من ضغوط من قبل أنديتهم الأوروبية، ولاسيما أولئك الذين يلعبون في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يرغب مدربوها في الاحتفاظ بجميع المحترفين، مبررين ذلك بعدم توقف المنافسة في تلك الفترة، والحاجة الماسة إلى خدماتهم.

وفي هذا الإطار، حصل “العربي الجديد” على معلومات مؤكدة، السبت، تفيد بأن مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، يعتزم التواصل مع مدربي بعض الأندية الأوروبية، في الأيام القليلة القادمة، من أجل تسهيل التحاق اللاعبين باكراً بالمعسكر التدريبي الذي سيخوضه منتخب “أسود الأطلس” قبل التوجه إلى ساحل العاج للمشاركة في كأس أمم أفريقيا.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي عن أن الركراكي لديه علاقة جيدة مع عدد من مدربي الأندية الأوروبية التي يلعب في صفوفها المحترفون المغاربة، علماً أن هؤلاء اعتادوا التضحية بمكانهم في سبيل المشاركة مع منتخب “أسود الأطلس”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً