بعد الاضطرابات الجوية التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، تعود الأجواء إلى الاستقرار خلال هذا الأسبوع، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز المعدلات الطبيعية نهاية هذا الأسبوع.

وأكد الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن “الحالة الجوية ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا في الحرارة حتى نهاية الأسبوع، مع احتمالية هطول بعض الزخات المتفرقة في مرتفعات الأطلس الكبير بعد الظهر”.

وأضاف يوعابد، في تصريح صحفي: “من المتوقع أن تكون الحرارة مرتفعة وتتجاوز المعدل الموسمي يومي الجمعة والسبت، لتبدأ بالانخفاض تدريجيًا ابتداءً من يوم الأحد”.

أما بالنسبة لتوقعات اليوم الأربعاء، فأوضح مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية أنه “من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار نوعًا ما في الجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية، والسهول الداخلية الوسطى، مع تشكل غيوم ركامية في مرتفعات الأطلس الكبير بعد الظهر وتساقط بعض الأمطار أحيانًا بشكل زخات رعدية محلية”.

وفيما يتعلق بالأيام القادمة، قال يوعابد إنه “سيستمر ارتفاع الحرارة مع طقس حار نوعًا ما في السهول الداخلية الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل أقاليمنا الجنوبية، مع ارتفاع ملحوظ يوم الجمعة في السهول الداخلية لشمال المغرب”.

وأصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، نشرة إنذارية ذات مستوى يقظة برتقالي لبعض العمالات والأقاليم، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و39 درجة اعتبارًا من الخميس حتى يوم السبت في عدة مناطق بالمملكة.

وفيما يتعلق بيومي الجمعة والسبت، توقع يوعابد أن “تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و39 درجة في العديد من المدن والمناطق في المملكة، مع استمرار طقس حار نوعًا ما في السهول الداخلية الوسطى، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية”.

وأخيرًا، أشار يوعابد إلى أنه “من المتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة ما بين 34 و38 درجة في مناطق أخرى كثيرة من المملكة، خلال يومي الجمعة والسبت”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً