أنا الخبر | Analkhabar

عاد الإعلامي السوري فيصل القاسم مرة أخرى، لفضح متاجرة الرئيس الجزائري الصوري عبد المجيد تبون، والرئيس التونسي المنقلب على الدستور، قيس سعيد، بالقضية الفلسطينية، في وقت لم يستطيعا تأمين أبسط ظروف العيش الكريم لشعبي بلديهما، داعيا إياهما إلى تحرير شعبيهما من طوابير الجوع والفقر والكف عن المتاجرة بفلسطين.

ونشر الإعلامي المثير للجدل تغريدة على حسابه الرسمي بالتويتر كتب فيها: “طوابير من الناس على الزيت والسكر والخبز، وحكامهم يرفعون شعارات مناصرة فلسطين…”، في إشارة لتبون وقيس سعيد.

ودعا القاسم هؤلاء الذين يستغلون القضية الفلسطينية ويدّعون مناصرة الشعب الفلسطيني، لمناصرة شعوبهم وتحريرها من الجوع والفقر قائلا: “ناصروا شعوبكم أولاً وحرروها من الجوع والفقر والظلم أولاً، وكفاكم متاجرة بفلسطين..”.

وتعيش الجزائر وتونس أوضاعا اجتماعية كارثية، ألزمت المواطنين الوقوف في طوابير طويلة لساعات من أجل الحصول على أبسط المواد الأساسية الضرورية في معيشهم اليومي، في وقت يعيش فيه الفلسطينيون أوضاعا اجتماعية أحسن بكثير من أوضاع الجزائريين والتونسيين الذين يتخبطون في الفقر والجوع ويواجهون المجهول، بسبب سياسة أنظمتهم التي تلعب على وتر العاطفة باستغلال القومية العربية والقضية الفلسطينية وتغض الطرف عن الواقع الذي تعيشه بلدانهم. (برلمان)

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً