أنا الخبر | Analkhabar

قررت دولة مصر اتخاذ تدابير جديدة تهدف لترشيد استهلاك الكهرباء (الإنارة)، تتضمن إطفاء الأنوار الداخلية والخارجية في مختلف المقرات و الإدارات العمومية، بمجرد انتهاء ساعات العمل.

و تشمل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تخفيض إنارة الشوارع أيضا، إذ عبّر مسؤول حكومي أن هذه الخطة لا تعني وجود أزمة أو عجز بالطاقة في مصر بل لتعظيم الاستفادة الأمثل من الموارد.

و كان مجلس الوزراء المصري قبل إجراء التعديل الحكومي، قد وافق على مشروع قرار باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفرة من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

كما نص مشروع القرار في مادته الأولى على أن تلتزم كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية، ووحدات إدارة محلية، وهيئات عامة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً