أنا الخبر | Analkhabar

قررت وزارة التربية في الكويت، تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء، بسبب الكسوف الجزئي الذي ستشهده البلاد بدءا من الساعة الواحدة ظهر الغد.

وأشارت الوزارة، وفقا لوسائل إعلام محلية، إلى أن القرار يشمل الطلاب في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي والتعليم الديني، على أن تستأنف الدراسة بعد غد الأربعاء.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي حرصا على مصلحة الطلاب، بعد توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، قبل بدء الكسوف بساعتين لحماية العين.

وشددت الوزارة  وفق ما مقلته “العين الإخبارية”، على حرصها الدائم على توفير الإجراءات اللازمة، للحفاظ على سلامة الطلاب، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

ومن المتوقع أن يكون كسوف الشمس المنتظر غدا الثلاثاء جزئيًا، ويشاهده دول أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق أفريقيا، وكل الدول العربية ما عدا المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

ويبدأ الكسوف دائما من المناطق الغربية وينتقل تدريجيا باتجاه الشرق، وستكون أعلى نسبة للكسوف في الدول العربية شمال العراق، تليها بلاد الشام والنصف الشمالي من الجزيرة العربية ومصر والنصف الجنوبي من الجزيرة العربية، ثم ليبيا وتونس والسودان والصومال وجيبوتي، بينما سيكون مرئيا بشكل بسيط جدا شمال شرقي الجزائر فقط.

ويحذر مركز الفلك الدولي من خطورة النظر مباشرة نحو الشمس وقت الكسوف بدون استخدام النظارات الشمسية، لما فيه من تأثير على العين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً