أنا الخبر ـ متابعة

دولــة عربية ترفـعُ مُــعظم قُيود كورونا، حيث قررت الحكومة الأردنية الأحد رفع معظم القيود المفروضة للحد من جائحة كوفيد-19 بعد نحو عامين من فرضها.

وجاء رفع القيود وفق ما كتبته “آشكاين”، في أعقاب تراجع الإصابات بكوفيد-19 في البلاد التي شهدت تفشيا للمتحور أوميكرون في وقت سابق من هذا العام.

و عزا رئيس الوزراء بشر الخصاونة في بيان هذا الإجراء إلى “تحسن الوضع الوبائي و لتحقيق التوازن ما بين المتطلبات الصحية والإعتبارات الإقتصادية والإجتماعية”.

وأول هذه الإجراءات “السماح بالدخول و التواجد في الأماكن المفتوحة بدون اشتراط ارتداء الكمامة واستخدام كامل الطاقة الإستيعابية للمطاعم و الصالات و عمل المنشآت بكامل طاقتها الإستيعابية”.

كما تقرر “إقامة التجمعات الداخلية والخارجية بجميع أشكالها و تنظيمها و المشاركة فيها بما في ذلك موائد الرحمن والخيم الرمضانية”.

كما قررت الحكومة “السماح بإقامة الصلاة في المساجد و دور العبادة وفقا لطاقتها الإستيعابية و بدون التقييد بمسافات التباعد مع الإلتزام بارتداء الكمامة”.

و تم تقييد أداء الصلوات الجماعية منذ تفشى الوباء في البلاد عام 2020.

وكان الأردن ألغى منتصف الشهر الماضي فحص مسحة الأنف “PCR” للقادمين للمملكة و تخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيام.

و سجلت المملكة الأسبوع الماضي 28 وفاة و3171 إصابة وهو رقم قليل مقارنة مع أكثر من 22 ألف إصابة سجلت في يوم واحد منتصف الشهر الماضي.

و تلقى نحو 4,4 ملايين نسمة من سكان الأردن البالغ عددهم نحو عشرة ملايين نسمة جرعتين من لقاح مضاد لكوفيد.

وسجل الأردن حتى الآن مليونا و 692 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً