تحدث المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي من جديد حول قرار إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، بخوض تجربة دولية مع المنتخب المغربي بدلاً من المنتخب الإسباني “لاروخا”.

وأكد دي لافوينتي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة، للإعلان عن القائمة المستدعاة لمواجهتي كولومبيا والبرازيل الوديتين، أنه لم يتمكن من التواصل مع دياز منذ شهر نوفمبر حتى مارس، مشيرًا إلى عدم وجود مكالمات خلال ذلك الفترة.

وأشار المدرب الإسباني إلى أنه قدم قائمة أولية في الأول من مارس شملت اسم إبراهيم دياز، إلا أنهم تلقوا في التاسع من مارس وثيقة تؤكد استعداده لتمثيل المنتخب المغربي.

وحول عدم اتصاله الهاتفي براهيم، قال دي لافوينتي إنه يتحدث فقط مع اللاعبين المصابين، مؤكدًا أن دياز كان في تلك اللحظة لاعبًا كرة قدم عاديًا مثل أي لاعب إسباني آخر.

وأضاف المدرب الإسباني: “أتمنى له كل التوفيق، وأنا ممتن جدًا له، لكن عندما يرغب اللاعب في الانضمام لفريق معين، فهذا أمر طبيعي، وأظهرت له مودتي”.

ونفى دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، أي طلب من دياز لحمل قميص المنتخب الإسباني، قائلاً: “في الاتحاد، هناك قاعدة تقول إن لاعب كرة قدم جيد لا يطلب شيئًا، وبالفعل، لم يكن لديه ما يطلبه، لأنه يريد اللعب للمغرب، وأعتقد أنه وافق على عرض آخر، وهذا أمر رائع”.

وأخيرًا، تم استدعاء إبراهيم دياز لأول مرة في قائمة المنتخب المغربي التي ستواجه منتخبي أنغولا وموريتانيا وديًا، بعد أن نجحت الجامعة الملكية المغربية في إقناعه بالمشاركة مع “أسود الأطلس”.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس على أرضية “الملعب الكبير” في أكادير، وسيواجه منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 26 من نفس الشهر في نفس الملعب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً