أنا الخبر ـ متابعة 

إسبانيا تعلن عن قرار جديد بخصوص معابر سبتة ومليلية المحتلتي حيث أوضح نص بند عام نُشر، اليوم الثلاثاء، في الجريدة الرسمية الإسبانية (BOE)، أن حكومة مدريد أعلنت تمديد إغلاق معابر مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين إلى غاية يوم 30 من شهر أبريل المقبل، أي بعد شهر رمضان.

وأشارت الجريدة الرسمية الإسبانية إلى أن هذا الإعلان جاء وفقا للأمر الذي وقعه وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، مع إمكانية “تعديله” للاستجابة لتغير في الظروف أو لتوصيات جديدة قد تصدر عن الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أنه قد تم إغلاق معابر مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، منذ 23 من شهر مارس لسنة 2020، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، كشف، في مناسبة سابقة، أن معابر الثغرين المحتلين، سيتم فتحها من جديد “عندما تسمح دوافع الصحة العامة” لكل من المواطنين الإسبان والمغاربة، دون تحديد تاريخ تقريبي لذلك.

ومن جانبه، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، عقب زيارته الاخيرة للتغرين المحتلين، على أنه “واثق” من إمكانية إعادة فتح معابر المدينتن “قريبا جدا.

وسيمكن إعادة فتح معابر الثعرين من عودة عدد كبير من العمال المغاربة، الذين ظلوا عالقين في سبتة المحتلة، منذ أكثر من سنتين، نتيجة إغلاق المعابر، بسبب جائحة كورونا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً