قالت “الأحداث المغربية” من مصدر قريب من طاقم المنتخب الوطني لكرة القدم أن وليد الركراكي استبعد نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وسليم أملاح، لاعب فالنسيا الإسباني، من لائحة أسود الأطلس، التي ستدخل في معسكر إعدادي انطلاقا من 18 مارس الجاري استعدادا لمواجهة منتخبي أنغولا وموريتانيا يومي 22 و 26 من الشهر ذاته في الملعب الكبير بأكادير.

وحسب المصدر ذاته، فإن إسقاط اسم مزاوي الذي كان ضمن اللائحة الأولية الموسعة للنخبة الوطنية جاء بسبب استمرار خضوعه للعلاج من الإصابة، التي عاودته خلال مشاركته في المباراة ضد «بوخون» حيث أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها أنه لن يعود إلى الملاعب إلا في بداية شهر أبريل القادم، وهو ما يعنى استحالة التحاقه بمعسكر النخبة الوطنية.

وبخصوص سليم أملاح فقد أوضح المصادر أن استبعاده يعود إلى عدم رضا الناخب الوطني على المستوى الذي ظهر به خلال مشاركته مع الأسود في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وأضاف المصدر ذاته أن الاستبعاد سيطال أسماء أخرى قدمت أداء باهتا في الكان الأخيرة، بعدما قرر الناخب الوطني منح الفرصة لعناصر جديدة بحثا عن بدائل بإمكانها تقديم الإضافة المرجوة سيما أن الأمر يتعلق بمباراتين وديتين من أجل تدعيم صفوف الفريق الوطني استعدادا للقاءات الرسمية المقبلة ضمن تصفيات كأس العالم 2026 أو تصفيات كأس إفريقيا لسنة 2025.
وأشار مصدرنا إلى أن وليد الركراكي ينتظر القرار الأخير لإبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني وإلياس بن الصغير لاعب موناكو الفرنسي، بخصوص حمل قميص المنتخب المغربي بدل المنتخبين الإسباني والفرنسي على التوالي من أجل وضع اسميهما في اللائحة النهائية للأسود لوديتي مارس المقبلتين.

والتقى الركراكي بإلياس بن الصغير الذي أبدى حماسه لحمل قميص الفريق الوطني المغربي.

وقام الناخب الوطني وليد الركراكي بأكثر من زيارة إلى إسبانيا لإقناع إبراهيم دیاز باللعب للمنتخب الوطني، حيث تم الاتفاق على تأجيل ذلك إلى ما بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم التي استضافتها الكوت ديفوار في يناير وفبراير الماضيين.

وينتظر أن يعلن الناخب الوطني وليد الركراكي يوم 14 مارس الحالي، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه أنغولا وموريتانيا على التوالي يومي 22 و 26 من الشهر الحالي، حيث تدخل المباراتان في إطار استعدادات النخبة المغربية لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو القادم، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً