Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

رغم الاحتجاجات الجزائرية.. الحكم غاساما يتلقى خيرا سارا

رغم كل الجدل الذي أثارته الجزائر بسبب الحكم الغامبي المثير للجدل باكاري غاساما، إثر هزيمتها أمام الكامرون وإقصائها من التأهل إلى نهائيات العرس الكروي العالمي، اختارته (غاساما) الفيفا بين الحكّام المعنيين بإدارة مباريات مونديال قطر 2022، حسب ما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

فقد أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس، عن أسماء الحكام المختارين لإدارة مباريات بطولة كأس العالم “قطر 2022، والتي ضمت إسم غاساما.

وضمت القائمة 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو (الفار)، بينهم 3 حكام من الجزائر وحكمين من المغرب.

واختارت لجنة حكام “الفيفا” أيضا 5 حكام من البلدان المغاربية، من بينهم الحكم الجزائري مصطفى غربال ضمن حكام الساحة، فيما اختارت مواطنيه مقران قوراري وعبد الحق إيتشالي ضمن الحكام المساعدين، ومن المغرب، اختارت “الفيفا” رضوان جيد وعادل زوراق للمشاركة في قيادة غرفة “الفار”.

وسيخضع حكام دورة قطر لاستعدادات مكثفة، كما سيشاركون في ندوات في باراغواي وإسبانيا وقطر لتحليل مقاطع فيديو مباريات سابقة، وفق بيان لـ”فيفا”.

وفي السياق نفسه، قال رئيس لجنة حكام FIFA، بييرلويجي كولينا: “الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاما من أعلى المستويات في التحكيم الدولي، وما نجح كأس العالم روسيا 2018 FIFA إلا بسبب المستوى العالي للتحكيم، لهذا سنبذل قصارى جهودنا لنتمكن من تقديم مستوىً مماثلا أو أفضل في بطولة قطر بعد بضعة أشهر”.

ومن ضمن 124 حكما الذين عينتهم “الفيفا” لقيادية مباريات دورة “قطر 2022″، 6 حكمات بينهن 3 حكمات للساحة، وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت واليابانية يوشيمي ياماشيتا والرواندية سليمة موكانسانغا، إلى جانب نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأميركية كحكمات مساعدات.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات