أنا الخبر

بحث الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب بروسيا، لطفي بوشعرة، اليوم الخميس بموسكو، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناول الجانبان خلال اللقاء، القضايا الراهنة المرتبطة بالتطور المطرد للعلاقات الودية التقليدية بين روسيا والمغرب، كما ناقشا الجدول الزمني للاتصالات المقبلة على مختلف المستويات.

وأكد الجانبان في بلاغ للوزارة الشؤون الخارجية الروسية، على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والثقافية، والسعي إلى تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين.

تعكس هذه المباحثات الاهتمام المشترك بين روسيا والمغرب بتعزيز العلاقات الثنائية بينهما. وتأتي هذه المباحثات في إطار الجهود المبذولة من قبل البلدين لتوسيع التعاون في مختلف المجالات.

وتعد روسيا من أهم الشركاء التجاريين للمغرب في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2022 حوالي 2.5 مليار دولار. كما تلعب روسيا دوراً مهماً في تأمين إمدادات الطاقة للمغرب.

وعلى الصعيد السياسي، تدعم روسيا سيادة المغرب ووحدة أراضيه، كما تشارك في الجهود الرامية إلى تسوية النزاع في الصحراء المغربية.

ويتوقع أن تستمر العلاقات الثنائية بين روسيا والمغرب في التطور في المستقبل، خاصة في ظل الاهتمام المشترك بالقضايا الإقليمية والدولية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً