زلزال الحوز.. أعلنت كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، اليوم الخميس، عن إطلاق مبادرتين لمواكبة التلاميذ المقبلين على اجتياز البكالوريا المنحدرين من المناطق المتضررة من زلزال الحوز وتقديم الدعم اللازم، على مستوى التكوين، لأطر الإدارات العمومية المشاركين في تدبير مرحلة ما بعد الزلزال.

وأوضحت الكلية، في بلاغ لها، أن برنامج مواكبة التلاميذ المقبلين على اجتياز البكالوريا، الذي سيشرف عليه الطلبة والأساتذة والطاقم الإداري بالكلية، سيمكن تلاميذ الثانويات في السنة الثانية من البكالوريا المقيمين أو الذين لهم أهل مقيمين في المناطق المتضررة، اعتبارا من هذه السنة من تحقيق نجاح أفضل في انتقالهم إلى سلك التعليم العالي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد 1500 من الحاصلين على البكالوريا المستقبليين على مدى 5 سنوات لتسهيل ولوجهم إلى سلك التعليم العالي، خاصة الشعب التي تندرج ضمن تخصصات الكلية.

وللقيام بذلك، من المقرر ان يستفيدوا من سلسلة من الأنشطة التكوينية والتوجيهية التي يشارك فيها طلبة كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية، داخل رحاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط.

وفي إطار برامجها الخاصة بالتكوين المستمر، ستنظم الكلية أيضا دورة مخصصة لأطر الإدارات العمومية المشاركين في عملية إعادة الإعمار، والمتعلقة بشكل أساسي بالموضوعات المرتبطة بإدارة الأزمات والتنمية الترابية.

وسيستفيد من هذه الدورة ، التي تمتد على مدى سنتين ، 200 إطار .

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً