عبّر رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، عن أمله في أن يتواجها المنتخبان الإسباني والمغربي في نهائي كأس العالم 2030، مؤكداً أن ذلك سيكون “تتويجاً مهماً للتعاون الاستثنائي” بين البلدين.

فرصة للشركات الإسبانية

خلال الندوة الصحفية التي أعقبت استقباله من طرف الملك محمد السادس، تطرق سانشيز إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها إسبانيا والمغرب والبرتغال عام 2030.

ووصف استعدادات المغرب لتطوير البنية التحتية استعداداً لاستضافة اقصائيات كأس العالم بأنها “فرصة للشركات الإسبانية في كل ما يتعلق بالبنية التحتية”.

منتدى للشركات الإسبانية والمغربية

واقترح رئيس الحكومة الاسبانية فكرة استضافة إسبانيا لمنتدى يجمع شركات من كلا البلدين، حيث يعرض المغرب “البنى التحتية الكبيرة” التي سيشيدها لعام 2030، وتناقش سبل مشاركة الشركات الإسبانية في هذا المشروع المثير.

رسالة إيجابية للعالم

أكد رئيس الحكومة الاسبانية أن تنظيم كأس العالم من قبل إسبانيا والمغرب والبرتغال سيوجه “رسالة إيجابية للغاية إلى العالم” حول التعاون والتعاضد والأخوة.

حلم نهائي مونديالي

وتمنى سانشيز أن تواجه إسبانيا والمغرب بعضهما البعض في نهائي كأس العالم، معتبراً أن ذلك سيكون “تتويجًا مهمًا للتعاون الذي أعتبره بصراحة استثنائيًا بين البلدين”.

التزام بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية

وختم سانشيز بالتأكيد على “مواصلة الاهتمام” بالعلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب خلال السنوات الأربع المقبلة من ولايته، مؤكداً أنه يتلقى نفس الالتزام من الحكومة المغربية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً