أنا الخبر

سوق الصرف.. أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن زوج العملات الدولار/الدرهم سجل تراجعا بنسبة 0,07 في المائة خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 22 فبراير الجاري.

وأوضح المركز ، في مذكرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly”، أن “الدرهم سجل تراجعا طفيفا مقابل الأورو ، وارتفع مقابل الدولار بتسجيل زوج العملات الأورو / الدرهم، والدولار/ الدرهم أداء أسبوعيا بلغ تواليا زائد 0,41 وناقص 0,07 في المائة”.

وأبرز المصدر ذاته أن الدولار الأمريكي، على الرغم من تحسن الأرقام المتعلقة بالبطالة وتوقع تنامي نشاط الصناعة التحويلية بالولايات المتحدة، إلا أنه بدأ في تسجيل خسائر في ظل سياق يتسم بتضارب وجهات نظر المسؤولين بالبنك الفدرالي الاحتياطي بشأن الوقت المناسب لبداية انخفاض المعدلات.

وفي هذا الصدد، يختتم مؤشر الدولار الأسبوع بانكماش نسبته 0,33 في المائة على أساس أسبوعي.

وأورد مركز الأبحاث أنه “بالموازاة لذلك وبالاستفادة من الأداء الضعيف للدولار، وكذا التنامي المنتظر في نشاط الخدمات والتباطؤ الطفيف في وتيرة ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمنطقة الأورو، فإن العملة الموحدة تواصل توجهها التصاعدي. وبذلك، ي ظهر زوج العملات الأورو / الدولار ارتفاعا أسبوعيا نسبته 0,48 في المائة”.

ومن جهته، يرتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار مع بقائه مستقرا مقابل العملة الأوروبية في سياق تحسن لمبيعات التجزئة البريطانية وارتفاعات مرتقبة لمؤشرات الأنشطة.

ونتيجة لذلك، سجل كل من زوج العملات الجنيه الإسترليني/ الأورو، والجنيه الإسترليني/ الدولار تطورات بنسب بلغت تواليا ناقص 0,02 في المائة وزائد 0,47 في المائة من أسبوع لآخر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً